هل يجوز مداعبة الزوج لزوجته أثناء فترة الحيض ؟

مقالة ذات صلة

Advertisment

آخر المقالات

دعاء الاستفتاح في الصلاة المأثور عن النبي محمد ﷺ | فقة الصلاة

دعاء الاستفتاح في الصلاة المأثور عن النبي محمد ﷺ | فقة الصلاة دعاء الاستفتاح هو الدعاء الذي يقال في بداية الصلاة بعد تكبيرة الإحرام وقبل...

صعيد جبل عرفات بث مباشر بتاريخ اليوم السبت 2024/06/15

صعيد جبل عرفات بث مباشر بتاريخ اليوم السبت 2024/06/15 يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري. يعد هذا اليوم من...

ماهو حكم أخذ الأجرة على قراءة القرآن و إعطاء الأجر للقارئ أو الذاكر ؟

في العادة، يتمتع القراء بحق أخذ أجرة على قراءة القرآن، ويتم هذا بشكل شائع في المساجد وخلال المناسبات الدينية مثل حفلات الزفاف أو العزاء،...
- Advertisement -

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ، أما بعد فكما جاء في السيرة عن النبي ﷺ بأنه مَنْ يُرِدِ اللَّهُ بِهِ خَيْرًا يُفَقِّهْهُ فِي الدِّينِ.

و سؤال اليوم إخوتي و أحبتي الكرام هو ما حكم إستمتاع الزوج بزوجته في فترة الحيض ؟ و هل يجوز مداعبته لها من غير جماع ؟

فقد أجاز أهل العلم مباشرة الرجل للمرأة من غير جماع فيما فوق السرة، وتحت الركبة وإن كان مصحوبًا بالإنزال وكذلك مباشرتها فيما بين السرة والركبة من فوق إزار أو غيرها .

- Advertisement -

و روي عن عائشة رضي الله عنها قالت: « كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمُرُني فأتَّزر فيباشِرُني وأنا حائضٌ) » (رواه البخاري)

أما جماع الرجل لزوجته أثناء تلبسها بالحيض فهو حرام بالكتاب والسنة.

فقد قال الله عز وجلّ : » وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ « .

- Advertisement -

وعن أبي هريرة قال رسول الله ﷺ :  » من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد « . ( رواه الترمذي )

و الله أعلم

- Advertisement -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا