ما مدى صحة حديث عمرة في رمضان تعدل حجة ؟ وماهو فضل العمرة في رمضان ؟

مقالة ذات صلة

Advertisment

آخر المقالات

ماهو حكم أخذ الأجرة على قراءة القرآن و إعطاء الأجر للقارئ أو الذاكر ؟

في العادة، يتمتع القراء بحق أخذ أجرة على قراءة القرآن، ويتم هذا بشكل شائع في المساجد وخلال المناسبات الدينية مثل حفلات الزفاف أو العزاء،...

هل يجوز الصيام على جنابة في غير شهر رمضان ؟ موقع وذكّر

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ، أما بعد فكما جاء في السيرة عن النبي ﷺ بأنه مَنْ...

ما حقيقة ثبوت قصة رفع صوت زوجة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ، أما بعد فكما جاء في السيرة عن النبي ﷺ بأنه مَنْ...
- Advertisement -

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ، أما بعد فكما جاء في السيرة عن النبي ﷺ بأنه مَنْ يُرِدِ اللَّهُ بِهِ خَيْرًا يُفَقِّهْهُ فِي الدِّينِ.
و سؤال اليوم إخوتي الكرام عن مدى صحة حديث عمرة في رمضان تعدل حجة أو تعدل حجة مع النبي صلى الله عليه و سلم ؟ وماهو فضل العمرة في رمضان ؟

فقد روى البخاري في صحيحه أنّ رسول الله ﷺ قال لامرأة من الأنصار:  » ما مَنَعَكِ مِنَ الحج؟، قالَتْ: أبو فُلَانٍ، تَعْنِي زوجها، كانَ له نَاضِحَانِ حج علَى أحَدِهِمَا، والآخَرُ يَسْقِي أرْضًا لَنَا، قالَ: فإنَّ عمرة في رمضان تَقْضِي حجة أوْ حجة مَعِي « .

و إن وجود العبد بجوار الكعبة في شهر رمضان لها فضل كبير في نشاط المسلم وعبادته وإقباله بالكلية على الله عز وجل، معرضاً عن الدنيا و فتنها بجسمه وفكره حافظاً لوقته، سهل عليه فعل الطاعة والإقبال على الصدقة والصلاة والذكر وتلاوة القرآن.

- Advertisement -

و يعتقد بعض الناس أن العمرة في رمضان أمر واجب على كل مسلم لابد أن يؤديه ولو مرة في العمر فهل هذا صحيح؟
فأجاب: هذا غيرصحيح والعمرة واجبة مرة واحدة في العمر ولا تجب أكثر من ذلك والعمرة في رمضان مندوب إليها لأن النبي ﷺ قال « عمرة في رمضان تعدل حجة ».

فاللهُمّ يسرلنا ووفقنا ان نعتمر في رمضان يا مجيب الدُعاء .
واللهم إنا نسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

- Advertisement -

- Advertisement -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا